mardi 26 avril 2011

Une nouvelle « punchée »

Pour participer au concours de nouvelles de Gatineau, j’ai déterré un sujet qui me titille depuis un bout, j'ai facilement imaginé les personnages, j’ai planté le décor qui, comme il se doit, se situe à Gatineau, il me restait à inventer une fin « punchée ». C’est en repensant à une vidéo que j’ai trouvé la finale. Pas la finale comme telle, mais la façon de surprendre le lecteur, faire arriver l’inattendu, si possible là où on ne l’attend pas. Et de plus, mener toute l’histoire pour que le lecteur ait hâte de savoir comment elle se termine.
En attendant la nouvelle, voici la vidéo inspirante.

9 commentaires:

  1. Triste, mais ça secoue et je connais au moins deux personnes qui ne stationnent plus dans l'espace réservé aux handicapés.

    RépondreEffacer
  2. Wow. J'adore l'observation que tu fais au sujet de la construction du punch de cette vidéo. Si tu l'appliques à ta nouvelle, j'ai hâte de lire ça.

    RépondreEffacer
  3. Déjà dès les premières seondes , on se fait un scénario...puis un deuxième ..puis un autre...Et la fin, elle arrive comme on le pensais mais pas au MOMENT que l'on croyait. Très réussie.
    Bien hâte de savoir si on lira cette nouvelle un jour. Bonne chance pour le concours!

    RépondreEffacer
  4. @Sylvie et Pierre: après avoir compris le message de la vidéo, je me suis aperçu que son efficacité pouvait me servir dans la construction d'une nouvelle. J'espère y parvenir aussi bien.

    RépondreEffacer
  5. ب سيارتك إلى أقرب مرآب. لكن الحاجة تنشأ عندما يحدث جائحة ويحبس الجميع داخل منازلهم أو عندما تتعثر في مكان مجهول لا يوجد ميكانيكي في الجوار. يجب أن تعتقد أن صيانة السيارة بنفسك أمر صعب ولكنها أسهل بكثير مما كنت تتوقع.

    فيما يلي بعض مهام الصيانة التي يمكن للجميع القيام بها بأنفسهم:
    تغيير زيت
    أهم شيء للحفاظ على سير سيارتك بسلاسة هو تغيير الزيت. يصبح الزيت أقل فعالية مع مرور الوقت حيث تتعطل مكوناته. يمنع تكسير الزيت من أداء وظيفة تشحيم أجزاء السيارة بشكل صحيح. يميل الزيت أيضًا إلى الاتساخ عندما تبدأ الجزيئات في الاختلاط به ويتأثر أداء السيارة.

    ليس من الصعب استبدال الزيت. كما أنه يوفر لك المال. كل ما عليك فعله هو وضع السيارة على الرافعات والبحث عن قابس تصريف الزيت. بمجرد العثور عليه ، أخرج كل الوقود المتسخ من الخزان ، واستبدل القابس الموجود ثم أضف الوقود الجديد والطازج.

    استبدال فلتر هواء المقصورة
    يمكن أن يؤثر مرشح الهواء المسدود أو المتسخ على أداء مكيف الهواء ويدمر البيئة أيضًا. سيجعل جلوس السائق والراكب داخل السيارة أمرًا غير مريح.

    يتم تثبيت الفلتر خلف القنوات حيث يمكنك الوصول إليها بسهولة. اذهب إلى متجر قطع غيار السيارات واحصل على فلاتر الهواء الجديدة جنبًا إلى جنب مع التعليمات المطبوعة. اتبع التعليمات بدقة وأخرج المرشحات المستخدمة بعناية. تأكد من تثبيت المرشحات الجديدة بدقة وفي الاتجاه الصحيح.

    استبدال فلتر هواء المحرك
    إنه أحد أسهل المكونات التي يمكن استبدالها في السيارة. يمكنك التحقق مما إذا كان الفلتر يحتاج إلى استبدال أم لا. استخدم شعلة للتحقق من مقدار الضوء الذي يمر عبر الفلتر. إذا كان الفلتر يحجب أكثر من 50? من الضوء ، فأنت بحاجة إلى استبداله. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك إعادة الفلتر القديم إلى مكانه.

    لاستبدال المرشح ، يجب عليك فك مساند صندوق المرشح حتى تتمكن من الوصول إلى المرشح القديم. قم بإزالة القديمة والجديدة بشكل صحيح وشد البراغي مرة أخرى.

    تدفق سائل الفرامل
    هناك احتمال أن السائل يطور الرطوبة مع مرور الوقت داخل نظام الكبح. يجب أن يكون السائل في حالة جيدة حتى تعمل الفرامل بشكل صحيح. يمكن أن يؤثر السائل السيئ على أداء السيارة وقد تتآكل المكونات الأخرى بسبب ذلك. يوصى بغسل السائل كل عامين. سوف يتسبب شطف السائل في عمل السيارة بشكل صحيح مرة أخرى. يميل الكثير من الناس إلى تجاهل هذه الخطوة أثناء الصيانة ، لكنها مهمة.

    دوران الإطارات
    دوران الإطارات ضروري لكي يعمل إطار سيارتك بشكل صحيح. يتم تدوير الإطارات لتحقيق محاذاة مثالية لعجلة السيارة. يوصى بتدوير الإطار بعد كل 6000 ميل. ليس من الصعب أن تقوم بتدويرها بنفسك أيضًا. العناصر التي ستحتاجها هي جاك ومفتاح. يمكنك الاطلاع على الدليل عبر الإنترنت أو سؤال أي ميكانيكي عن الإجراء. من المهم أيضًا أن تقوم بتدوير إطارات سيارتك حتى تتآكل بشكل متساوٍ.

    استبدال مساحات الزجاج الأمامي
    تعتبر المساحات من أسهل الأجزاء التي يمكن استبدالها ولكنها تتلف بسهولة أيضًا. يمكن أن تتأثر بالأمطار الغزيرة أو تساقط الثلوج. إذا فشلت الشفرات في القيام بعملها المتمثل في مسح الزجاج الأمامي وتنظيفه وتركت علامة بارزة على الزجاج الأمامي ، فمن المحتمل أن تحتاج إلى استبدالها.

    يمكنك الحصول على الجديد من أقرب متجر لقطع غيار السيارات. هناك أنواع مختلفة من الشفرات متوفرة بأسعار مختلفة. يمكنك اختيار تلك التي تعتقد أنها الأفضل بالنسبة لك. اتبع إجراءات التقسيط الموضحة على الحزمة خطوة بخطوة.

    تغيير المبرد
    سائل التبريد هو السائل الذي يمنع ارتفاع درجة حرارة مركبتك. يجب أن يكون عند مستوى معين حتى تعمل السيارة بسلاسة. إذا انخفض مستوى السائل ، يبدأ ارتفاع درجة حرارة السيارة ويصبح من الخطورة جدًا على السائق قيادة سيارة شديدة السخونة.

    تحتاج إلى التحقق من مستوى السائل يوميًا وإذا كان منخفضًا جدًا فعليك إعادة تعبئته على الفور. إذا كنت تشعر أن المستوى ينخفض ??بشكل متكرر ، فمن المحتمل أن يشير ذلك إلى حدوث تسرب. يمكنك ملاحظة حدوث تسرب بسهولة حيث سيكون هناك سائل كثيف يتساقط من سيارتك. إذا حدث شيء من هذا القبيل ، فأنت بحاجة إلى تغيير الحشيات لأنها قد تتلف.


    صيانة مرسيدس الرياض

    صيانة بي ام دبليو

    https://arabaso.com/

    RépondreEffacer
  6. تعتبر مضخات المياه ضرورية لتشغيل العقارات في المناطق التي تتعرض لأمطار غزيرة ، لذلك من الضروري الحفاظ عليها بشكل صحيح. يمكن أن تؤدي العواصف والفيضانات إلى أضرار جسيمة لجميع أنواع الممتلكات ولكن هذا الوضع الخطير يمكن أن يتفاقم عندما يعاني المبنى هناك عدد من الأسباب النموذجية لفشل مضخة المياه وفحص هذه العوامل سيساعدك على اتخاذ قرار الشراء التالي عندما تكون في السوق لمثل هذه المعدات.

    السبب الأكثر شيوعًا لفشل المضخة هو عندما تتعرض إحدى الممتلكات لانقطاع التيار الكهربائي إما من خلال فتيل مهبأ أو قاطع الدائرة المعطلة لأن الجهاز لن يعمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي. تعتمد على مولد للحفاظ على تشغيل المضخة ولكن قد لا تتمتع بعض المولدات بالطاقة الكافية حتى تعود الكهرباء.

    سبب آخر يجعل المضخة تخذلك هو جودة المواد التي صنعت منها أو الطريقة التي تم تركيبها بها لأن الأجهزة الرديئة ستفشل دائمًا في غضون وقت. إلى الفشل لأنها قد تكون موجودة في مكان غير صحيح مما يجعلها عرضة للانسداد بسبب الأوساخ والحطام والسبب الثالث وراء تعطل المضخة هو أنها غمرها كمية كبيرة من الماء وهذا غالبًا يؤدي إلى حدوث فيضان إذا لم يكن للممتلكات احتياطيًا فعالاً. وبدون وجود نسخة احتياطية موثوقة ، تكون الخاصية معرضة لخطر أكبر للفيضان إذا فشلت المضخة الأولية لأنه لن يكون هناك شيء لالتقاط الركود ودفع أي سائل غريب .


    هناك عدد من الطرق لتعزيز موثوقية المضخة وأول شيء يجب التأكد منه هو أن الجهاز مصنوع من مادة مناسبة مثل الحديد الزهر أو الفولاذ المقاوم للصدأ ، كما أن امتلاك قوة حصانية كافية يعد أمرًا حيويًا كمضخة ذات مستويات منخفضة لن تكون قادرة على دفع كمية كبيرة من المياه والتي قد تكون حاسمة بعد هطول الأمطار الغزيرة.

    بمجرد اختيارك للمضخة الأكثر ملاءمة ، يجب عليك أيضًا التأكد من حصولك عليها بانتظام من قبل شركة صيانة وإصلاح ذات سمعة طيبة في منطقتك.



    الوقاية من الحريق

    Fire Protection

    أنظمة التدفئة

    al-wabel

    RépondreEffacer

  7. لقد مر عام تقريبًا منذ أن اشتريت سيارة وما زلت تستعرض كبريائك الجديد في جميع أنحاء المدينة. يُدهش أصدقاؤك بقيادتها السلسة والعديد من الميزات والخطوط الأنيقة. وأفضل جزء في ذلك كله هو أنك حصلت على قدر كبير منه. ومع ذلك ، فإن تكلفة صيانة السيارة المرتفعة غير المخطط لها تؤثر بالفعل على محفظتك - غاز ممتاز ، وعمليات تفتيش منتظمة للسيارات ، وإطارات عالية المستوى تم تغييرها مؤخرًا ، ناهيك عن مدفوعات التأمين الشهرية. أنت تعلم أن كل هذه الأمور ضرورية عندما يتعلق الأمر بإطالة عمر سيارتك ولكن تمنيت لو كانت هناك طريقة لخفض تكلفة الصيانة ولست متأكدًا من كيفية القيام بذلك. لا تيأس لأنني هنا سأشير إلى بعض الاحتمالات التي من شأنها أن تجعل محفظتك تعمل بشكل لا تشوبه شائبة.

    قبل أن أتحدث بالتفصيل عن جميع الطرق الممكنة لخفض تكلفة صيانة السيارة، دعني أطرح عليك سؤالًا بسيطًا: متى كانت آخر مرة قرأت فيها دليل المالك أو أفضل من ذلك ، هل سبق لك تصفح تلك الصفحات التي يزيد عددها عن مائة صفحة؟ أعلم أن قراءة دليل المالك الخاص بك ممل للغاية ولكنه دليلك الدقيق لتحقيق أقصى استفادة من سيارتك مع توضيحات حول ميزات السيارة ونصائح السلامة والصيانة. فكرت يومًا في مقدار الأموال التي يمكنك توفيرها إذا قمت ببعض مهام الصيانة بنفسك. لا داعي للذعر - أنا لا أهتم بإصلاح المحرك أو ناقل الحركة أو تغيير حزام المروحة ، ولكنني أتناول المهام البسيطة مثل تغيير الزيت والفلاتر وشمعات الإشعال ووسادات الكسر والصمامات والمصابيح الأمامية. سوف يدربك دليل المالك الخاص بك والعديد من مقاطع الفيديو على الإنترنت على مهام "افعلها بنفسك" البسيطة وبالطبع سيوفر لك الكثير من المال.

    قم بالتبديل إلى العادي

    يريد الكثير فقط الأفضل لسياراتهم وربما تكون واحدًا منهم. ومع ذلك ، فإن الدفع مقابل الغاز الممتاز ليس سوى وسيلة لمحطات الوقود لزيادة إيراداتها. يتم تنظيف جميع أنواع البترول الموجودة في السوق جيدًا وتحميلها بالمكملات الغذائية لمنع تلف المرشحات. لقد ثبت أن المحركات تعمل بكفاءة على الغاز العادي كما هو الحال في المحركات الممتازة. لذلك ، قم بالتبديل إلى النظام العادي وتوفير تكلفة صيانة سيارتك.

    تحقق من ضغطك

    لا ، أنا لا أشير إلى مستوى ضغط الدم لديك. إنها إطاراتك التي أفكر بها. متى كانت آخر مرة قمت فيها بفحص ضغط الإطارات؟ هل تعرف حتى مستوى الضغط الأمثل؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى الرجوع إلى دليل المالك الخاص بك (أعلم أن العودة إلى الملل مرة أخرى) والحصول على تلك الإطارات تضخ. من خلال فحص ضغط الإطارات ، فإنك تزيد المسافة المقطوعة بالميل وبالتالي تزيد من كفاءة قيادة سيارتك.

    قم بتغيير المزود الخاص بك

    التأمين على السيارة أمر لا بد منه ولكنه مكلف. حسنًا ، لا يجب أن يكون الأمر كذلك. قم ببحثك عن جميع مزودي خدمات التأمين على السيارات واختر أفضلهم مقابل أقل. تتمتع شركات التأمين بمتطلبات وتحمل مخاطر مختلفة وبالتالي أقساط مختلفة. يمكنك فقط توفير مئات الدولارات من تكلفة صيانة السيارة بمجرد تغيير شركة التأمين الخاصة بك. الآن ، ألا يبدو هذا جذابًا.

    كن لطيفا

    كن لطيفًا مع سيارتك ووفر تكلفة صيانة السيارة. مطبات السرعة هذه موجودة لسبب لذا احترمها. وماذا عن تلك الحفر - تجنبها في كل مرة ممكنة. شيء آخر ، لا تنقر على وسادات الكسر هذه متى شئت ، علاوة على ذلك ، عندما تفعل ذلك ، كن لطيفًا. اعتني بسيارتك وسوف تخدمك لفترة أطول. ولا تنسى النظافة - سيارتك بالطبع (وشخصيتك أيضًا). سيؤدي تنظيف سيارتك من الداخل والخارج إلى إطالة عمرها وأداءها العام ، لذا تأكد من نظافة سيارتك.

    نأمل أن تساعدك النصائح المذكورة أعلاه على خفض التكلفة الإجمالية لصيانة سيارتك وزيادة مدخراتك. استشر دليل المالك الخاص بك لمعرفة المزيد عن سيارتك وبالتالي زيادة أدائها. عامل سيارتك كما تفعل مع جسدك ووفر على نفسك الصداع الناتج عن تكلفة الصيانة العالية.



    صيانة رينو

    صيانة شفرولية

    صيانة فورد

    alshamelwarsha

    RépondreEffacer
  8. مع الزيادة السريعة في أسعار الوقود والتأمين على السيارات EMI ، أصبح خفض النفقات الأخرى المتعلقة بسيارتك حاجة الساعة للكثيرين. تشترك هذه المنشورات في 5 طرق مجربة لتقليل نفقاتك السنوية لصيانة السيارة.

    ابحث عن مرآب جيد لعنة

    من المنطقي حقًا ترجمة بحثك في Google أثناء البحث عن مرآب جيد في المملكة المتحدة. بالتأكيد سيكلفك المرآب المحلي أو مركز خدمة السيارات في منطقتك أقل من علامة تجارية كبيرة مع امتياز في جميع أنحاء البلاد.

    علاوة على ذلك ، عندما تبحث حولك بحثًا عن مرآب جيد في مدينتك أو بلدتك ، يمكنك الوثوق في توصيات الأصدقاء أو الجيران بسهولة. وإذا كنت تأخذ سيارتك للخدمة الكاملة بعد فترة طويلة ولديك قائمة كبيرة من الأشياء التي تحتاج إلى إنجازها في سياق خدمة سيارتك ، فقد تحصل على آراء من 2-3 مرآب مختلف.

    الحصول على رأي ثانٍ أو ثالث فكرة جيدة ، حيث ستمنحك فرصة للمقارنة بين جودة الخدمة والأسعار التي يتقاضاها ، حتى تتمكن من اختيار أفضل صفقة هناك.

    قم بفحص دليل السائق الخاص بك

    نعم ، هذا هو أفضل شيء يمكنك القيام به للتأكد من استمرار عمل مركبتك بثمن بخس وبكفاءة على مدار العام. فهي لا تتيح لك معرفة الضغط المطلوب لإطارات سيارتك وكيفية ضبط محطة الراديو الخاصة بها فحسب ، بل ستعطيك فكرة أفضل عن الوقت الذي تحتاج فيه إلى استبدال قطع غيار سيارتك.

    على سبيل المثال ، يجب استبدال حزام CAM في سيارتك بعد 80000 ميل ، ولكن قد يختلف عدد الأميال قليلاً من طراز إلى آخر. إذا لم تفعل ذلك ، فقد يؤدي ذلك إلى إلحاق ضرر كبير بمحرك سيارتك أو وقوع حادث كبير أثناء السير على الطريق.

    تصفح الدليل الخاص بك وهي فكرة رائعة أن تدون متى يجب استبدال الأجزاء والقيام دائمًا بزيارة مبكرة قليلاً إلى المرآب لتجنب الهبوط الاضطراري وفواتير إصلاح السيارات الكبيرة.

    حفظ تاريخ خدمة سيارتك

    أثناء صيانة سيارتك سيكلفك مبلغًا ثابتًا كل عام ، ولكن صيانتها على فترات منتظمة طوال العام سيقلل من التكلفة السنوية وسيقضي أيضًا على فرص حدوث العديد من المشاكل المحتملة. في بعض الحالات ، تعد صيانة سيارتك الجديدة بانتظام أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على صلاحية الضمان الخاص بك. ولكن في جميع الحالات ، تأكد من تخزين تاريخ خدمة السيارة بشكل صحيح.

    افحص سائل الفرامل والزيت والمبرد بشكل منتظم

    هذه طريقة مثبتة بلا جدال لتقليل تكلفة تشغيل السيارة بسلاسة. وسيحاول أيضًا التأكد من أن السيارة تحتاج إلى أعمال إصلاح صغيرة قدر الإمكان. لا يحتاج المبرد ونظام المكابح في سيارتك إلى فحص متكرر ، ولكن لا يزال يتعين القيام بهما في فاصل زمني منتظم لضمان الأداء السليم للسيارة أثناء السير على الطريق.

    استمر في فحص ضغط الإطارات

    بالنسبة لأولئك الذين لا يدركون ، فإن ضمان الضغط المناسب في الإطارات يلعب دورًا مهمًا في تقليل استخدام الوقود لسيارتك ، كما أنه يطيل من عمر الإطارات.

    فما تنتظرون؟ اتبع هذه النصائح واعثر على أفضل محطة توقف لجميع براثن السيارات في والتون أون تايمز.


    ورشة سطحه


    صيانة اودي


    صيانة مرسيدس


    مركز الفحص المتكامل

    RépondreEffacer

Les anonymes: svp petite signature